بحث
أغلق مربع البحث هذا.

سيناريو الفيضان و CSH

بسبب التغيرات الهيدرولوجية التي مرت بها الدلتا السفلى لنهر السنغال في العقود الأخيرة، فإن الأداء السليم للبيئات المائية في Diawling يعتمد اليوم ليس فقط على خصائصها المحددة ، ولكن أيضًا على الفعل البشري. في الواقع ، تلعب المياه دورًا رئيسيًا في التبادلات البيولوجية والمائية والبرية: إدارة المياه هي المعيار الرئيسي الذي يحدد إنتاجية النظم البيئية ، مع الخدمات المقدمة للسكان المحليين كنتيجة طبيعية. 

اجتماع CSH

CSH ، هيئة رائدة لتسيير المحمية

بهدف إنشاء أ الإدارة المستدامة للنظم البيئية مرتكز على التحكم في المياه من ناحية ، وللحفاظ على الظروف المواتية ل استعادة الموائل والحفاظ عليهاوالأنواع والتنوع البيولوجي من ناحية أخرى ، أ لجنة المتابعة الهيدرولوجية المتعددة التخصصات (CSH) تم إنشاؤها في أبريل 20 2015 بموجب المذكرة رقم 0010 / D / PND. للحصول على معلومات ، التقى CSH 9 مرات خلال PAG 2018-2022.

هيئة رائدة لإدارة المنطقة المحمية، CSH يتطور كل عام في يونيو أ سيناريو الفيضان لحملة الفيضان آت، بالتشاور مع المستخدمين (Union des Métiers ، الذي يمثل الحرف الأربعة لـ PND: صيد الأسماك - الثروة الحيوانية - الحرف - سوق البستنة). بشكل عام ، من المقرر افتتاح الصمامات في الأول من تموز (يوليو) ، وإغلاقها في 4 تشرين الأول (أكتوبر) (الفيضانات لمدة 1 أشهر إجمالاً ، ثم تنخفض مناسيب المياه تدريجياً حتى الجفاف الكلي في نيسان من العام التالي).

حشد الخبراء لإدارة جيدة للمياه في المنطقة : لجنة المراقبة الهيدرولوجية (CSH) ، التي تلعب دورًا استشاريًا علميًا من خلال تطوير خطة الفيضانات ، والتقييم السنوي ، وما إلى ذلك ، والمساهمة الدائمة لعالم الهيدرولوجيا في المراقبة المنتظمة لنوعية المياهوالأحواض والمياه الجوفية.

أهداف CSH

  • تحديد مؤشرات المراقبة الهيدرولوجيا
  • دليل الإجراءات جمع البيانات الهيدرولوجية
  • راجع إذا لزم الأمر وتحقق من صحة سيناريوهات الفيضانات المقترحة (تاريخ الافتتاح ، مدة الفيضان ، إدارة الأعمال ، مستوى الافتتاح ، التدفقات ، إلخ.)
  • تحليل البيانات الهيدرولوجية للحملة الماضية ، وربطها بالبيانات البيئية والاجتماعية والاقتصادية ، إلخ. أن يكون لديك رؤية عالمية للظواهر في العمل
  • قم بتقييم حملة الفيضان تقرير نهائي يصف بالتفصيل العمليات والآثار المستحثة التي لوحظت أثناء الحملة والتوصيات للحملات المستقبلية
المشاركون في اجتماع يونيو 2021 CSH في المحمية الوطنية لجاولينغ

لمعرفة المزيد عن سيناريوهات PND للفيضانات ...