بحث
أغلق مربع البحث هذا.

 الشروط المرجعية لاختيار مكتب التصميم

1. السياق

وفي الواقع، فإن الاستراتيجية الجديدة لتسريع النمو والرخاء المشترك بحلول عام 2030 تعتمد على ثلاث ركائز رئيسية تتخذ على ما يبدو مسارات مختلفة في طبيعتها وأدائها ولكنها تتقارب نحو الهدف نفسه والفريد المتمثل في معرفة كيفية جعل البيئة محورًا رئيسيًا في التنمية. أي سياسة تنموية تضمن، من خلال الحفاظ على نظامها البيئي وتطويره، استدامة الدولة الموريتانية.

وهذه الروافع الثلاثة هي كما يلي:

  • الرافعة الأولى: تعزيز النمو القوي والمستدام والشامل؛
  • الرافعة 2: تطوير رأس المال البشري والوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية؛
  • الرافعة 3: تعزيز الحوكمة بجميع أبعادها.

من ناحية أخرى، اعتمدت موريتانيا استراتيجية وطنية جديدة لتنمية السياحة (SNDT) تتضمن جميع الإجراءات التي يساهم فيها البرنامج الوطني للتنمية السياحية بشكل مباشر أو غير مباشر.

اعتمد PND خطة PAG جديدة تغطي الفترة 2023-2027 حيث يحتل مكون السياحة البيئية مكانًا مهمًا في مشروع الهيكلة 2.6 "تطوير نشاط اتصالات وسياحة بيئية أكثر عدوانية لزيادة رؤية المتنزه وعمله الداخلي وتأسيسه الشرعية كلاعب رئيسي في المنطقة. ". مشروع الروبوت ..........

REBOOT MED هو مشروع رئيسي مدته 24 شهرًا يهدف إلى تشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص للمشاركة في تحديد خطط عمل الاقتصاد الأزرق لإنعاش قطاع السياحة، واحتضان وتسريع واختبار حزم السياحة الجديدة للاقتصاد البيئي/الاقتصاد الأزرق في 10 مناطق تجريبية في 6 دول منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط: موريتانيا وتونس والمغرب وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

يتم تنفيذ REBOOT MED من خلال 3 ركائز موجهة نحو النتائج: 1) يتم تنفيذ بناء القدرات وزيادة الوعي بشأن القدرة التنافسية واستدامة النظام البيئي للسياحة الساحلية والبحرية من خلال مجموعات محلية وسلسلة من التبادلات المنظمة بالتعاون مع مبادرة WestMed؛ 2) يتم تنفيذ تعزيز نهج التنمية القائم على الأصول والاستفادة من الأصول المحلية لخلق نمو مستدام وبيئة أكثر صحة لدعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة السياحية والمجتمعات الساحلية والرواد المحتملين (النساء، NEETs، الشركات الناشئة) للعب دور عوامل التغيير من خلال تصور وإعادة بناء السياحة الساحلية والبحرية. سيتم دعم دورهم التخريبي من خلال REBOOT MED من خلال خدمات الذهاب إلى السوق وأنشطة الاختبار المستهدفة؛ 3) لإغلاق الحلقة، سيتم مشاركة الدروس المستفادة والاستفادة منها على المستوى المحلي وعلى مستوى WestMed.

الهدف الشامل لـ REBOOT MED هو دعم تنفيذ خارطة الطريق المشتركة لـ WestMed لتطوير اقتصاد أزرق مستدام في الحوض الفرعي من أجل توليد النمو وخلق فرص العمل وتوفير بيئة معيشية أفضل لسكان البحر الأبيض المتوسط ​​والنظم البيئية السياحية.

يتم تنفيذ REBOOT MED من خلال شراكة استراتيجية تتكون من 9 BENs و5 APs من 5 دول في الاتحاد الأوروبي ودولتين من خارج الاتحاد الأوروبي: Petra Patrimonia Corsica (FR)، PRISM (IT)، وكالة السياحة في جزر البليار (ES)، القوات المسلحة الملكية (IT)، مؤسسة WWF Méditerranéen (IT)، الغرفة التجارية لطنجة تطوان الحسيمة (MA)، الحديقة الوطنية دياولينغ (MU)، مؤتمر المناطق البحرية الطرفية لأوروبا-CPMR (FR) واتحاد غرف التجارة والصناعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط-ASCAME (ES).

أطلق مشروع ROBOT دعوة لتقديم الطلبات لاختيار مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص مبتكر لتعزيز أنشطة السياحة البيئية في PND. تم استلام العديد من الطلبات وتحليلها. وبعد عملية الاختيار، تم اختيار شركة MAURISERT.

وفي هذا الإطار أدرجت PND في خطتها الشرائية السنوية النشاط الذي يتمثل في تطوير استراتيجية السياحة البيئية.

2. أهداف الخدمة

أهداف تقديم هذه الخدمات هي:

  • ضمان دعم موريسرت في تنفيذ مقترحاتها المختلفة التي تم الاحتفاظ بها في الدعوة للمشاريع التي أطلقها مشروع Reboot-Med لمكون PND؛
  • - تطوير استراتيجية تنمية السياحة البيئية لمنتزه دياولينج الوطني
  • -وضع خطة عمل وخطة عمل بشأن السياحة البيئية لتغطية جميع الأنشطة المقررة كجزء من مشروع ROBOT
  • تحديد الدوائر السياحية التي تغطي كامل أراضي PND وضواحيها ودمج مرحلة PND في دائرة وطنية مع الأخذ في الاعتبار المواقع المهمة الأخرى مثل PNBA و Adrar والتي يجب أن تكون قابلة للاختبار وطرحها في السوق من قبل 31 يناير 2024؛
  • دعم MAURISERT في المرحلة التجريبية لتنفيذ مشروع "تشجيع وتطوير السياحة البيئية في PND"

3. النتائج المتوقعة

  • يتم التحقق من صحة استراتيجية السياحة البيئية من قبل PND وأصحاب المصلحة في مجموعة الجهات الفاعلة المحلية المتعددة المكونة من: الوزارات المسؤولة عن السياحة والبيئة وغرفة التجارة والبلدية واتحاد الحرف ومكتب السياحة وموريسرت والحزب الوطني الديمقراطي والنقابات العمالية، إلخ.
  • لدى PND خطة عمل تشغيلية للسياحة البيئية
  • يتم تزويد PND بخطة عمل تغطي مدة مشروع ROBOT
  • يتم دعم شركة MAURISERT من قبل مزود الخدمة خلال مرحلة الاختبار للمشروع

4. نبذة عن الاستشاريين

يجب على المكتب حشد فريق من الخبراء ذوي المهارات المثبتة في مجالات المناطق المحمية، والسياحة البيئية، والاتصالات وإدارة المشاريع، والمساعدة التقنية للإدارة العامة أو الخاصة.

سيتم اختيار المكتب على أساس التكلفة الأقل وعرضه الفني.

5. معايير اختيار مقدم العطاء:

ستعتمد معايير اختيار مقدم العرض بشكل أساسي على خبرة مقدم العرض والمرجع الأكاديمي:

  • خبرة مقدم العطاء في تنفيذ مهام مماثلة (40 نقطة)
  • المنهجية والتسلسل الزمني (20 نقطة)
  • تأهيل الخبراء (التدريب، الخبرة) (40 نقطة)

الحد الأدنى لدرجة التأهيل الفني هو 70 من 100.

6. مدة الخدمة

ويجب أن تتم هذه الخدمة خلال فترة تقدر بـ 5 أشهر. يجب على مكتب المساعدة الفنية و/أو الخبراء المنتدبين تقديم كافة المستندات الداعمة للمبلغ الذي سيحصل عليه المشروع (الرسوم، المهام، دعم الاجتماعات، التذاكر، استئجار المركبات، الطباعة، إلخ)، أي جميع النفقات مهما كانت طبيعتها. في إطار هذه المساعدة الفنية لموريسرت. 

7 التقديمات

سيتم إرسال العروض الفنية والمالية في مظاريف مغلقة إلى PND في موعد أقصاه 16 أغسطس 2023 إلى العنوان التالي:

Director@pnd.mr و/أو safiaeboumoussa@gmail.com

حديقة دياولينج الوطنية

شارع سليمان الشيخ سيديا

تفرغ زين – نواكشوط – موريتانيا