بحث
أغلق مربع البحث هذا.

 جلسة تدريبية عبر الإنترنت مع موردي REBOOT MED متعددي الوظائف (شبكات MEET وGFN): عرض منهجية وأدوات WP3 للموردين المحليين وكذلك الشركاء. 

قامت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمارا بزيارة إلى مقاطعة كور ماسين بولاية الترارزة يوم 1 فبراير 2023 برفقة وفد من ولايتها.

سمحت المرحلة الأولى لوزيرة البيئة والتنمية المستدامة سعادة السيدة لاليا كامارا والوفد المرافق لها باكتشاف سهول الحديقة التي غمرتها الفيضانات والتنوع البيولوجي الغني الذي تستضيفه. تم تقديم توضيحات من قبل مدير الحديقة ، الدكتور داف سهلا ولد داف ، حول الإدارة الهيدروليكية للحديقة ، بهدف إعادة إنشاء نظام مصبات الأنهار قبل تطوير سد دياما ، لفهم هشاشة عمل هذه الحديقة ..

توقف علم الطيور مع مراقبة الموائل والطيور التي ترحب بها الحديقة خلال فترة الشتاء هذه. تم تقديم توضيحات حول تشغيل الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية مع المستخدمين ، والتي تمثل الأصل الرئيسي للإدارة الجيدة للمنطقة.

بعد ذلك توجهت السيدة الوزيرة إلى مواقع الصيد (شيال، ليمر) في المنتزه حيث التقت بالصيادين وبدأت المناقشات. بشكل بناء معهم بشأن شروط تحسين أداء أنشطتهم، ولا سيما تلك المتعلقة بالنظافة وتثمين منتجاتهم لأغراض التسويق.

أخيرًا ، ذهب الوفد إلى سد دياما لفهم كيفية عمل هذه البنية التحتية وزيارة موقع ترميم المنغروف ، وهو مثال غير مسبوق للنجاح في المنطقة الفرعية.

وزارت الوزيرة المعرض الذي أقامته الجمعيات التعاونية النسائية المحلية ، حيث تناول قادتها مختلف أنظمة استغلال الموارد الطبيعية والآثار الإيجابية الملموسة التي تنجم عنها. كما كانت هذه فرصة للوزير لجمع شكاوى التعاونيات والصيادين لتحسين ظروف عملهم وبيئتهم المعيشية.

واختتمت الوزيرة زيارتها بلقاء عقدته مع طاقم المنتزه وتنسيقية مشروع RBDTS، قدمت خلاله عروض متنوعة قدمها مدير منتزه دياولينغ السيد داف ولد سهلا ولد دف، المدير التنفيذي لبنك التنمية المستدامة. Arguin Trust Fund والتنوع البيولوجي الساحلي والبحري على الدعم المقدم إلى PND وأخيرًا من قبل منسق وحدة إدارة مشروع RBDTS.