بحث
أغلق مربع البحث هذا.

المتابعة الهيدرولوجية والهيدروجيولوجية

للحفاظ على البيئات المائية واستعادتها ، تعد الإدارة الجيدة لدورة المياه شرطًا ضروريًا.بالنظرًا لدرجة مستوى الفيضانات ، فإن عمل البيئات المائية في جاولينغ لا يعتمد فقط على خصائصها الخاصة ولكن أيضًا على الفعل البشري. يلعب هذا دورًا رئيسيًا ، لا سيما في المبادلات البيولوجية المائية والبرية والتبادلات الهيدروليكية.

المتابعة ضرورية من خلال تسيير المحمية على أساس المياه

La إدارة المياه هي المعلمة الرئيسية التي تحدد إنتاجية النظم البيئية، مع الخدمات المقدمة للسكان المحليين كنتيجة طبيعية. هى لذلك يشكل ركيزة أساسية للمحمية ويحتل مكانة مركزية في خطة التهيئة والتسيير فى المحمية ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى المتابعة الهيدرولوجية والهيدروجيولوجية المنتظمة.

يتكون نشاط المتابعة هذا من متابعة مستوى المياه والصفات الفيزيائية والكيميائية (الملوحة ، التوصيل ، الأكسجين المذاب ، إلخ) ، سواء على السطح أو تحت الأرض ، والتأكد من الحالة الجيدة و صيانة البنية التحتيةوالمعدات والمواد المخصصة.

مقياس ليمنومتري ، لقياس مستوى الأحواض (المستويات)

نشرنظام متابعة كامل في منطقة المحمية

لضمان هذه المتابعة ، جهاز 43 مقياسًا ليمنومتريًا ، و 26 مقياس ضغط ، و 15 حوضًا ، و 12 مقطعًا جانبيًا لقياس الضغط موجودة في الأحواض المختلفة للمنتزه والمنطقة المحيطة به.

يتم استخدام نتائج هذه المتابعة لتقييم التنفيذ السليم لـ سيناريو الفيضان المعتمد كل عام من قبل CSH.

وللتذكير ، من أجل إنشاء إدارة مستدامة للنظم الإيكولوجية تقوم على التحكم في المياه من ناحية ، وللحفاظ على الظروف المواتية لاستعادة الموائل والأنواع والتنوع البيولوجي والحفاظ عليها من ناحية أخرى ، لجنة المتابعة الهيدرولوجية المتعددة التخصصات تم إنشاء (CSH) في 20 أبريل 2015 بموجب مذكرة الخدمة رقم 0010 / D / PND. تجتمع هذه اللجنة كل عام في نهاية الفيضان (الذي يستمر من يوليو من العام N إلى مارس من العام N + 1) إلى تقييم التأثيرات وإعطاء تعليمات وتوصيات جديدة.