حديقة بين البر والنهر والبحر

قبل وقت طويل من بناء سد دياما ، كانت الدلتا السفلى بالفعل تحت تأثير دائم للتبادلات بين البحر والمد والجزر والنهر وفترات الفيضان.

Diawling ، مساحة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بوظيفة الدلتا السفلى ككل

الأداء الهيدرولوجي لـ PND وأحواضه الثلاثة (جامبار ، دياولينج وبيل) لا يمكن فصله عن الدلتا السفلى لنهر السنغال. في الواقع ، يرتبط الأداء الهيدرولوجي للمتنزه ارتباطًا وثيقًا بوظيفة الدلتا السفلى بأكملها ، حيث تؤثر الوحدات الهيدرولوجية المختلفة على بعضها البعض بشكل متبادل.

هذه هي الطريقة محمية المحيط الحيوي العابرة للحدود في دلتا نهر السنغال السفلى (RBTDS) يأخذ معناها الكامل ، مما يجعل من الممكن ضمان الإدارة المنسقة للدلتا السفلى بأكملها، على جانبي النهر (في موريتانيا والسنغال).

الوحدات الهيدرولوجية المختلفة للضفة اليمنى أسفل الدلتا

ثماني وحدات هيدرولوجية (الأحواض المفصولة بعتبات طبيعية أو اصطناعية كبيرة) يمكن ترسيمها في الدلتا السفلى. من الشمال إلى الجنوب ، هناك: Aftout ، وحوض Chat Tboul ، وحوض N'Diader ، وحوض Diawling-Tichilitt ، وحوض Bell ، وحوض Gambar ، وحوض N'Thiallakh ، وحوض Gueyloubou.

Aftout

هذه المنطقة البيئية تتكون من أحواض ومستنقعات (شمال تومبوس) وبحيرات. تغطي مساحة قريبة من 46.000 هكتار. إن صعوبة الوصول إليها تجعلها موقعًا متميزًا لتكاثر وهجرة أنواع معينة من الطيور على وجه الخصوص أقل طيور النحام.

هذه المنطقة ، على الرغم من أهميتها البيئية ، لا تزال تعتمد إلى حد كبير على إطلاقات المياه من حوض دياولينغ - تيشليت وهيكل أفتوت (نديادر). هي غمرت المياه فقط عندما تكون الفيضانات مهمة.

القط الطبول

CETTE يغطي المصب السابق لنهر السنغال مساحة 15 هكتار بما في ذلك منطقة قابلة للفيضان تقدر بحوالي 600 هكتار. تحتوي على بحيرتين دائمتين: بحيرة البغلالتي تقع في الغرب والتي يكون عمقها وملوحتها مستقرين البحيرة الكبرى (200 هكتار) تشهد تفاوتات كبيرة في العمق والملوحة بعد وصول السيول.

تتغذى العديد من البرك الواقعة بين البحيرتين عن طريق التسرب البحري وجريان المياه العذبة من المياه الجوفية والأمطار.

حوض ديافلينج تيشليت

الحوض يتألف من بحيرتين (دياولينج وتشيليت). وهي تغطي مساحة إجمالية قدرها 11 هكتار منها 000 هكتار هي جزء من حديقة Diawling الوطنية. تقع في الشمال والشرق وتتميز ببحيرات قليلة الملوحة ونباتات تتحمل الملوحة.

حاليًا ، يتم إجراء الفيضانات بشكل أساسي بواسطة هيكل Cheyal. الموقع هو مجال الميول على وجه الخصوص الأوز والبط والبط والبط البري ؛ إنه أيضًا المجال المميز لـ تعشيش طائر الغاق والأنهينغاس والبلشون.

حوض بيل

يمتد بمساحة 4.500 هكتار ويتميز ب تنوع مواقعها البيئية التي تفضل أهمية تنوعها البيولوجي مقارنة بالوحدات الهيدرولوجية الأخرى. يتميز بـ: فتح و غنية بالحيوانات الدقيقة والنباتات (طازج وقليل الملوحة) ؛ مسطح مائي مغلق نسبيًا (عذب وقليل الملوحة) ؛ منطقة غارقة غني بالأعشاب ؛ مساحة زنبق الماء اللوتس (الزنبق المائي)؛ منطقة بها أعشاب معمرة. وجسم مائي غني بالمغذيات.

حوض جمبار

تبلغ مساحتها 4 هكتار. إنه سهل فيضان قديم به العديد من البرك والمياه الراكدة. هو غمرت المياه بشكل دائم منذ حجز سد دياما ويعتبر اليوم "مفقودًا" ، لأن معظم سطحه مغطى بـ النباتات الغازية (التيفا الأسترالية, فراجميت أسترالياالخ) التي تتداخل مع وضع الشباك والحركة في الزورق لصيد الأسماك.

ومع ذلك ، هو يواصلبمثابة ملجأ للثعابين والتماسيح ومربع العش السكة السوداء ، دجاجة سلطانة والعديد من الأنواع الأخرى.

حوض نثيالاخ

من أ مساحة تقارب 20 هكتار، يتم تغذيتها بشكل أساسي من الجنوب عن طريق المياه الراكدة التي تحمل الاسم نفسه ، بالاتصال مع الجزء من النهر الواقع في اتجاه مجرى نهر دياما. يروي هذا الحوض شبكة واسعة من المياه الراكدة ويقع في المنطقة المحيطية للحديقة.

بحيرات N'Tok و N'Ter : يتم تزويدها بالمياه من قبل N'Thiallakh وهيكل Cheyal (N'Tok فقط) ، فهي تشكل مناطق تكاثر القشريات والأسماك التي تعتمد على البيئة قليلة الملوحة. هم من بين المواقع الرئيسية ل صيد الجمبري.

حوض جيلوبو

يغطّي تقدر مساحتها بـ 4 هكتار. يتغذى من المياه الراكدة التي تحمل نفس الاسم ، والتي تقع في الشرق عند التقاطع مع مجرى النهر من دياما وبدلاً من ذلك ، إلى الجنوب ، عن طريق المياه الراكدة التي تمر غرب جزيرة M'Boyo. تتبع المياه الراكدة الكثبان الرملية الساحلية شمال شرق N'Diago ، N'Gadad.